عاجل|«البرلمان» يناقش مقترح يُسعد ملايين المصريين


الاحد 03 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أكد النائب محمود حسين، الفائز برئاسة لجنة الشباب والرياضة بالتزكية، أن عودة الجماهير أحد الملفات الهامة التي تسعى اللجنة لحلها خلال الفترة المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة أمامها جدول مزدحم خلال دور الانعقاد الثاني، لافتا إلى أن اجتماعات اللجنة تبدأ بعد غد الاثنين، لإعداد جدول أعمالها.

وأضاف رئيس لجنة الشباب، أن مناقشة نتائج بعثة مصر في أولمبياد طوكيو تتصدر جدول أعمال اللجنة، خاصة أن اللجنة كانت في عطلة برلمانية.. ولم تقدم تقريرا بشأنها حتي الآن.

ولفت إلى أن اللجنة ستركز أيضا على تعديلات قانون الرياضة، لمعالجة مشاكل الجمعيات العمومية، ومعوقات الاستثمار الرياضي، مشيرا  إلي أنه سيتم فتح ملف الاتحادات الرياضية، ومناقشة أعضائها في خطة عملها، لضمان تطوير الرياضة المصرية.

وشدد على أن ملف عودة الجماهير أحد الملفات الهامة التي تسعى اللجنة لحلها خلال الفترة المقبلة، حتي تستعيد الملاعب المصرية بريقها، بوجود الجماهير في المدرجات، مؤكدا أنه سيتم استكمال مناقشة مشاكل مراكز الشباب، والعمل على استكمال المنشآت المتوقفة، فضلا عن دعم الأندية الشعبية.

وعن صناعة البطل الأولمبي، قال إن هذا الملف من ضمن أولويات عمل اللجنة، منوها إلى أنه سيتم مناقشة الاسعدادات لأولمبياد باريس المقبل، حتي يكون لدينا العديد من الأبطال الأولمبيين المؤهلين للمنافسة بقوة.